اختتام دورة #الشبكات_الاجتماعية لـ #حركة_مجتمع_السلم #الجزائر

Posted on Updated on

اختتمت السبت 11 أكتوبر 2014 أعمال الدورة التكوينية التي نظمتها الأمانة الوطنية للإعلام والاتصال حول: “شبكات التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد” والتي استمرت ليومين بمقر حركة مجتمع السلم بالعاصمة الجزائرية، تحت إشراف المدرب الدولي الأستاذ محمد لشيب، وعرفت مشاركة اكثر من ثلاثين عضوا من أعضاء أمانات الإعلام الولائية.
استهل المدرب محمد لشيب الدورة بعرض لمختلف خدمات غوغل، ثم أعطى لمحة على بعض شبكات التواصل الاجتماعي: فايسبوك، تويتر، فليكر، ويوتيوب، وقدم آخر الأرقام والاحصائيات التي تخص هذه الشبكات.

وركزت الدورة بالخصوص على موقع تويتر، وخصه المدرب بشرح مفصل من خلال إبرازه بعض القواعد الهامة كاستخدام الأوسمة (الهاشتاغ)، زيادة على استعمال الروابط المختصرة، ووضع الصور والفيديوهات، كما تحدث عن بعض مشاكل الشبكة كحقوق الملكية الفكرية، والهجمات الالكترونية، إضافة إلى سرقة المحتوى، وقدم من خلالها مواقع لقياس درجة التأثير.

في اليوم الثاني من الدورة توزع المشاركون في الدورة إلى مجموعات عمل وكلفت كل مجموعة باختيار موضوع معين، بعدها نظمت جلسة تقييم لعمل كل لجنة، وفتح نقاش مع المشاركين طرحت فيه مختلف الأسئلة والمواضيع الغامضة في الدورة بعدها قدم المدرب تصور لخطة إعلامية مستقبلية، تساعد على ضمان رسائل متماسكة وهادفة، ليكون ختام الدورة تكريم المدرب محمد لشيب من طرف الأمين الوطني للإعلام الأستاذ زين الدين طبال.

حضر رئيس الحركة الدكتور عبد الرزاق مقري جانبا من اشغال الدورة و تحدث عن التحولات الإقليمية والدولية خاصة ما يحدث في بلدان الربيع العربي، وأكد أن المستهدف من كل هذا هو المشروع الإسلامي السني المعتدل الذي أصبح يهدد الكثير من الأنظمة، وقال أن الدول الغربية تراجعت عن دعم الديمقراطية في العالم الإسلامي لأنها تخدم بدرجة أولى الحركات الإسلامية، وذكر نماذج كفوز حركة حماس في غزة وحزب العدالة والتنمية في تركيا، إضافة إلى حركة النهضة في تونس وجماعة الإخوان في مصر.

وفي سياق ذي صلة حث رئيس الحركة المشاركين في الدورة التحلي بالمهنية و الاحتراف من اجل ضمان رسالة إعلامية هادفة، وأكد أن الإعلام الجديد أصبح من أولويات الحركة.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s