نوال المتوكل نائبة لرئيس اللجنة الاولمبية الدولية

Posted on

المغربية نوال المتوكل

انتخبت اليوم العداءة المغربية السابقة نوال المتوكل نائبة لرئيس اللجنة الاولمبية الدولية ، في جلسة اللجنة التي عقدت اليوم بالعاصمة البريطانية “لندن” علي هامش دورة الالعاب الاولمبية الـ 30 التي تبدا غد الجمعة وتستمر حتى الثاني عشر من اغسطس المقبل .
يذكر أن البطلة المغربية نوال المتوكل ، تبوأت مناصب ادارية عالية، فعينت نائبة لرئيس الاتحاد المغربي لالعاب القوى، ثم وزيرة للرياضة في بلادها، اما على المستوى العالمي فقد دخلت المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لالعاب القوى عام 1995، وعينت عام 2008 رئيسة للجنة تقييم ملفات المدن التي ترشحت لاستضافة الالعاب الاولمبية 2012. اصبحت عضوا في اللجنة الاولمبية الدولية عام 1998 قبل ان يتم انتخابها لايوم نائبة لرئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ.
كما تجدر الإشارة إلى ان المتوكل تعتبر اول إمراة عربية وأفريقية تحصل على ميدالية ذهبية في سباق 400 متر حواجز في دورة الالعاب الاولمبية التي اقيمت في لوس انجلوس الامريكية عام 1984 ، كما حصلت على العديد من الإنجازات منها الميدالية الذهبية لسباق 1500 متر عدو في دورة ألعاب البحر المتوسط بالمغرب، وذهبية 400 متر عدو في دورة الألعاب الأفريقية في القاهرة ، وذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط لسباق 400 متر عدو في سوريا .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s