الشيخ القرضاوي يرثي “أم محمد”

Posted on Updated on

الفقيدة أم محمد

الشيخ العلامة يوسف القرضاوي يرثي زوجته “أم محمد” على حسابه على تويتر (@alqaradawy‏ ) ويستذكر لحظات من حياته معها فكتب تغريدات يقول فيها:

“كانت أم محمد لي قرة عين، سعدت بها وسعدت بي، فهمتني وفهمتها، كان فيها جملة من الأخلاق الزكية، والفضائل المرضية رحمها الله وغفر لها

كانت مقتصدة في حياتها، مدبرة لأمر بيتها بالحكمة، لا تنظر إلى غيرها، ولا تقول: أريد أن أكون مثل فلانة، بل كانت قانعة بعيشنا راضية به تماما !

شاركتني زوجتي أم محمد رحمها الله الحلوة والمرة بلا تذمر، وعاشت تصبر على تنوع أعبائي بلا ضجر، وتجتهد في إسعادي بلا مَنٍّ ولا أذى ..!

وبعد أن وسع الله علينا في الرزق لم أرها يوما تطالبني بما تطالب به النساء من زينة وحلي، بل أنا الذي أبادرها ..!

كانت لي نعم الزوج، ولأولادها نعم الأم، ولا غرو؛ فهي هاشمية حسينية، نشأت في بيت دين وأخلاق، والشيء من معدنه لا يستغرب رحمها الله !

كانت أم محمد رحمها الله مكملة لي فأنا رجل نظري وهي امرأة عملية، أنا لا أفهم في الكهرباء ولا الآلات شيئا وهي ماهرة في هذه الأشياء تصلح مهندسة

أذكر أني حينما سلمتها أول مرتب لي لتتصرف فيه: قسمته 3 أقسام: قسم يدفع أجرة للسكن وقسم للنفقات الشهرية المعتادة وقسم يدخر للمستقبل وأحسنت!

أضف تعليقاً

